النشـاطـات البيداغوجيــة

المـادة 04: تشتمل النشاطات البيداغوجية على :
ـ التعليم الممنوح للتلاميذ
 ـ العمل المرتبط بتحضير الدروس وتصحيحها وتقييمها
 ـ تأطير التداريب والخرجات التربوية
 ـ المشاركة في العمليات المتعلقة بالامتحانات والمسابقات
 ـ المشاركة في مجالس التعليم ومجالس الأقسام
 ـ المشاركة في عمليات التكوين المختلفة
المـادة 05:يقوم الأستاذ بمنح التلاميذ تعليما يضبطه قانون ومواقيت وبرامج وتوجيهات تربوية وتعليمات رسمية،ويتعين عليه التقيد بها بصفة كاملة .
المـادة 06:يتولى الأستاذ اختيار مواضيع الفروض والاختبارات وتصحيحها،وهو المعني بها مباشرة إلا في حالات خاصة تقررها مجالس التعليم أو مجالس الأقسام .
المـادة 07:يتولى الأستاذ حساب المعدل في مادته ، وتسجيل العلامات التي يتحصل عليها التلاميذ في فروض المراقبة المستمرة والاختبارات،والملاحظات على الوثائق والكشوف المتداولة .
المـادة 08:يلزم الأساتذة بالمشاركة في اجتماعات المجالس المختلفة التي يكونون أعضاء فيها .
المـادة 09 :يخضع الأساتذة إلى المشاركة في عمليات التكوين وتحسين المستوى وتجديد المعلومات التي تنظمها وزارة التربية سواء كمستفيدين أو مؤطرين بما في ذلك العمليات التي تبرمج أثناء العطل المدرسية .
المـادة 10:تدخل مشاركة الأساتذة في الأنشطة المتعلقة بالامتحانات والمسابقات التي تنظمها السلطات من حيث إجرائها وحراستها وتصحيحها ولجانها،في الواجبات المهنية المرسومة لهم .
المـادة 11:يساهم الأستاذ بصفة فعلية في ازدهار المجموعة التربوية وتربية التلاميذ وإعطاء المثل بالآتي :
ـ المواظبة والانتظام في الحضور والقدوة والسلوك عموما
ـ المشاركة في النشاطات التربوية والاجتماعية
ـ الاهتمام بكل من شأنه ترقية الحياة في المدرسة (المؤسسة)
المـادة 12:يكون الأستاذ مسؤولا عن جميع التلاميذ الموضوعين تحت سلطته المباشرة في القسم طيلة المدة التي يستغرقها الدرس الذي يكلف بإلقائه في إطار التنظيم العام للمؤسسة وجدول التوقيت الرسمي .
المـادة 13:يكون الأستاذ مسؤولا عن انضباط التلاميذ الموكلين إليه وعلى أمنهم ويلتزم بالتكفل بهم من بداية الحصة إلى نهايتها .
المـادة 14:يمكن للأستاذ أن يتكفل بقسم غير منصوص عليه في جدول خدماته،ويشغل قاعة أخرى غير القائمة التي عينت له إلا بعد موافقة مدير المؤسسة أو نائب المدير للدراسات .
‏سبتمبر ٠٢, ٢٠١٤ ٦:٤٢:٥٥ص‏

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إعراب أي الشرطية

أعرب:لأستسهلنّ الصّعب أو أدرك المنى.... فما انقادت الآمال إلا لصابر

ما الفرق بين ذا و ذو وذي ومتى نستعمل هذه أو تلك؟