إحصائيات

زوار المحفظة

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016

دفتر النصوص

القرار رقم 155 المؤرخ في 26/02/1991 يتعلق بمسك دفتر النصوص وإلزاميته في المدارس الأساسية
المادة 2:
يهدف دفتر النصوص إلى ما يلي :
- يساعد التلميذ على التعرف على العمل المنجز في القسم والعمل المطلوب تحضيره .
- يمكن أساتذة القسم من القيام بالربط فيما بينهم .
- يضمن تواصل التعليم في حالة استخلاف الأستاذ المسؤول على المادة .
- يسمح بالاطلاع على الشروط التي تنفذ فيها البرامج الرسمية .
المادة 3:ينبغي التمييز بين دفتر النصوص وكراس تحضير الدرس الخاص بالأستاذ.
المادة 4: يضم دفتر النصوص معلومات مشتركة بين جميع المواد ومعلومات خاصة بكل مادة .
المادة 5: تُدون المعلومات المشتركة في الصفحات الأولى من دفتر النصوص وهي تشتمل على :
- اسم الأستاذ الرئيسي
- قائمة أساتذة القسم والأيام والمواعيد التي يستقبلون فيها الأولياء
- اسم التلميذ المسؤول على القسم
- جدول التوقيت في القسم
- لائحة الفروض والاختبارات
المادة 6:تتعلق المعلومات النوعية بالبرنامج وإجراء الدرس،وهي تشتمل أساسا على التوزيعات الفصلية للبرنامج.وتتناول المعلومات المرتبطة بإجراء الدرس على :
- تاريخ الدرس ومدته
- عنوان الدرس ومراحله المختلفة 
- الفرض المعالج أثناء الحصة إن وُجد،والتوزيعات الفصلية للبرنامج
- العمل المطلوب إنجازه مع الإشارة إلى موعد تسليمه
المادة 7:يفتح دفتر النصوص للسنة الدراسية ويشرع في العمل به ابتداء من الدخول المدرسي .
المادة 8:يتم مسك دفتر النصوص بكيفية موحدة في كل المؤسسات ويقوم الأستاذ بمراقبته والتوقيع عليه في نهاية الحصة أو الدرس.
المادة 9:يقوم بمسك دفتر النصوص تلميذ يعينه الأستاذ الرئيسي في القسم.
المادة 10:يُودع دفتر النصوص في مكتب مستشار التربية في نهاية الفترة الصباحية والمسائية .
المادة 11:يتعين على مستشار التربية أن يتخذ الإجراءات الضرورية لتمكين التلميذ عند الحاجة من الاطلاع على دفتر النصوص .
المادة 12 :يؤشر مدير المؤسسة على دفتر النصوص .
المادة 13:يُحفظ دفتر النصوص ثلاث سنوات على الأقل ضمن محفوظات المؤسسة .
‏سبتمبر ٢٠, ٢٠١٦ ٣:١٠:١٣م‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنك التعليق بشرط أن يكون تعليقك له علاقة بالمنشور وليس فيه إساءة.
لا ينشر التعليق إلا بعد موافقتي.

ابحث(ي) هنا