إلغاء الاستدراك أو تنظيمه

آن الأوان للتفكير في إلغاء الاستدراك أو إعادة تنظيمه فهو سلاح ذو حدّين:
 - به ينجح من نقص معدّله لظروف وأسباب معينة وهذه الفئة قليلة جدا.
 - وبه يفعل التلميذ ما يشاء ثم يجد نفسه منتقلا بقدرة قادر أو بجرة قلم وهذه الفئة كثيرة
- فإمّا أن يلغى الاستدراك حتى لا يكون مطيّة للتلميذ ليرخي الحبل على الغارب.
- وإمّا يمتحن التلاميذ امتحانا جدّيا في المواد التي حصلوا فيها من 9 في المعدل إلى 9.99 في الأسبوع الأول من الدخول المدرسي .
وإمّا أن يترك المجال للأساتذة لترشيح التلاميذ الذين يستحقون المشاركة في هذا الامتحان بالنظر إلى انضباطهم وحسن خلقهم وميلهم لحبّ الدّراسة.

تعليقات