- الصفحة الرئيسية
- الأستاذ خليفة في سطور
- لماذا هذه المحفظة؟
- فهرست محتويات المحفظة
- اختبارت إلكترونية خاضعة للتصحيح
- نصائح للمقبلين على شهادة التعليم المتوسط
- كيفية استعمال صندوق تعليقات الموقع
- نصائح لأستاذ (ة)
- رسالة من الأستاذ خليفة إلى تلميذ(ة)
- كيف تكتب موضوعا إنشائيا؟
- أهلا بالامتحان
- في قاعة الامتحان
- نوابغ
- جوجل درايف (ملفاتي)
- القائمة الذهبية
- أهلا وسهلا بك في المحفظة.
- فيديوهات تربوية وتعليمية
محتويات المحفظة
- إداريات وتربويات (214)
- إسلاميات (263)
- بناء فني (بلاغة) (230)
- بناء لغوي (قواعد اللغة العربية) (575)
- دروس في التربية الإسلامية (89)
- سندات (نصوص) (19)
- عروض (97)
- فروض واختبارات ومواضيع التربية الإسلامية في ش ت م (124)
- فروض واختبارات ومواضيع اللغة العربية في ش ت م (335)
- قرأت لكم (46)
- كلمات من القلب (23)
- لكم الكلمة (23)
- من كل بستان زهرة (927)
- نصوص فهم المنطوق (32)
- هذه لغتنا (666)
إحصائيات
زوار المحفظة
الثلاثاء، 28 يونيو 2022
الأحد، 26 يونيو 2022
الجمعة، 24 يونيو 2022
اتّهام بلا دليل
الذين يتّهمون منطقة القبائل بالغشّ الجماعي ولا دليل لهم على ذلك مخطئون ويجب ألّا يخوضوا في هذا الحديث.
هناك أربعة أسباب دفعتني لإبداء رأيي في هذا الموضوع:
أولا:تلاميذ وتلميذات من أولاد هذه المنطقة درّستهم وكانوا متميّزين.
ثانيا:الأولياء كانوا متابعين لتمدرس أولادهم ومنهم من واصل هذه المتابعة حتى الجامعة.
ثالثا:تلاميذ تواصلوا معي عبر النّت وكانوا متميّزين.
رابعا:طواقم إدارية وتربوية شاركت في تأطير الامتحانات وشهدوا أن ظروف الامتحانات عادية جدا.
خامسا:علماء كان لهم الفضل في خدمة اللغة العربية من أبناء هذه المنطقة على رأسهم مولود قاسم نايت بلقاسم ولا ننسى أن المجلس الإسلامي الأعلى فيه شخصيات من أبناء هذه المنطقة.
وهناك من يبرر اتهامه بأن أولاد هذه المنطقة لا يكونون متفوقين في الجامعة ولا مبدعين في الواقع وهذا ليس صحيحا لأن ارتفاع نسبة النجاح لا يعني أن كل الناجحين معدلاتهم مميزة.
بدل أن تردّدوا حكاية السبورة السحرية ابحثوا عن أسباب النجاح عندهم وفعّلوها عندكم.
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)