الصفحة الرئيسية
الأستاذ خليفة في سطور
لماذا هذه المحفظة؟
فهرست محتويات المحفظة
اختبارت إلكترونية خاضعة للتصحيح
نصائح للمقبلين على شهادة التعليم المتوسط
كيفية استعمال صندوق تعليقات الموقع
نصائح لأستاذ (ة)
رسالة من الأستاذ خليفة إلى تلميذ(ة)
كيف تكتب موضوعا إنشائيا؟
أهلا بالامتحان
في قاعة الامتحان
نوابغ
جوجل درايف (ملفاتي)
القائمة الذهبية
أهلا وسهلا بك في المحفظة.
فيديوهات تربوية وتعليمية
محتويات المحفظة
إداريات وتربويات
(214)
إسلاميات
(263)
بناء فني (بلاغة)
(230)
بناء لغوي (قواعد اللغة العربية)
(575)
دروس في التربية الإسلامية
(89)
سندات (نصوص)
(19)
عروض
(97)
فروض واختبارات ومواضيع التربية الإسلامية في ش ت م
(124)
فروض واختبارات ومواضيع اللغة العربية في ش ت م
(335)
قرأت لكم
(46)
كلمات من القلب
(23)
لكم الكلمة
(23)
من كل بستان زهرة
(927)
نصوص فهم المنطوق
(32)
هذه لغتنا
(666)
إحصائيات
زوار المحفظة
الأحد، 24 مارس 2013
أوى وآوى
قُل: أوى إلى فراشه أو إلى منزله ولا تقل آوى.
إذا ذهب بنفسه إلى فراشه نقول:أوى أما إذا طلب المأوى واستجاب له شخص فنقول:طلب المأوى فآواه غيره.
السبت، 23 مارس 2013
تدريجا لا تدريجيا
قُل: تعلّم الأمر تدريجاً ولا تقل تدريجياً. يقال درّجه إلى كذا تدريجاً واستدرجه.
الجمعة، 22 مارس 2013
يُحتضر لا يَحتضر
قُل: يُحتَضَر لمن هو في نزع الموت ولا يقل يَحتَضِر.
رسائل أحدث
رسائل أقدم
الصفحة الرئيسية
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
ابحث(ي) هنا