إجابات مضطربة

إجابات مضطربة
لو سكت الأساتذة ولم يخوضوا في الموضوع أفضل. 
إجابات مضطربة وفيها أخطاء لا تغتفر. 
أيعقل أن يعرب أستاذ المضاف إليه مفعولا به؟ 
أيعقل أن يعرب أستاذ كل المضافة إلى اسم ظاهر توكيدا معنويا؟ 
أيعقل أن يعتبر  أستاذ جملة نعتية خبرا لناسخ؟ 
أيعقل أن نلغي طباقا موجودا في النص؟ 
أيعقل أن يسأل معد الموضوع عن كل ما قدم خلال السنة؟ توزيع النقاط لا يسمح. 
لا يكفي أن يكتب التلميذ المفاهيم المقدمة له. علموهم التحليل والتركيب وفهم شروط الإعراب. 
كشروط عمل المصدر وشروط إعراب كل توكيدا وهكذا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إعراب أي الشرطية

أعرب:لأستسهلنّ الصّعب أو أدرك المنى.... فما انقادت الآمال إلا لصابر

ما الفرق بين ذا و ذو وذي ومتى نستعمل هذه أو تلك؟