الصفحة الرئيسية
الأستاذ خليفة في سطور
لماذا هذه المحفظة؟
فهرست محتويات المحفظة
اختبارت إلكترونية خاضعة للتصحيح
نصائح للمقبلين على شهادة التعليم المتوسط
كيفية استعمال صندوق تعليقات الموقع
نصائح لأستاذ (ة)
رسالة من الأستاذ خليفة إلى تلميذ(ة)
كيف تكتب موضوعا إنشائيا؟
أهلا بالامتحان
في قاعة الامتحان
نوابغ
جوجل درايف (ملفاتي)
القائمة الذهبية
أهلا وسهلا بك في المحفظة.
فيديوهات تربوية وتعليمية
محتويات المحفظة
إداريات وتربويات
(214)
إسلاميات
(263)
بناء فني (بلاغة)
(230)
بناء لغوي (قواعد اللغة العربية)
(575)
دروس في التربية الإسلامية
(89)
سندات (نصوص)
(19)
عروض
(97)
فروض واختبارات ومواضيع التربية الإسلامية في ش ت م
(124)
فروض واختبارات ومواضيع اللغة العربية في ش ت م
(335)
قرأت لكم
(46)
كلمات من القلب
(23)
لكم الكلمة
(23)
من كل بستان زهرة
(927)
نصوص فهم المنطوق
(32)
هذه لغتنا
(666)
إحصائيات
زوار المحفظة
الخميس، 26 يناير 2023
من أوجه الاختلاف بين البصريين والكوفيين1
الكوفيون جعلوا اسم الإشارة يعمل عمل كان وأخواتها وهذا ما يعرف عندهم بالتقريب.
مثال:هذا الحارس نائما.
عندهم اسم الإشارة يرفع الحارس اسما له وينصب نائما خبرا له.
وعند البصريون الجملة من مبتدأ وخبر ونائما حال.
ورأي البصريين هو المعتمد.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
يمكنك التعليق بشرط أن يكون تعليقك له علاقة بالمنشور وليس فيه إساءة.
لا ينشر التعليق إلا بعد موافقتي.
رسالة أحدث
رسالة أقدم
الصفحة الرئيسية
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ابحث(ي) هنا
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
يمكنك التعليق بشرط أن يكون تعليقك له علاقة بالمنشور وليس فيه إساءة.
لا ينشر التعليق إلا بعد موافقتي.