إحصائيات

زوار المحفظة

الأربعاء، 11 أكتوبر 2017

حِصص الإدماج (الأسبوع الرابع)

أشير إليها في كتاب التلميذ بعنوان (الآن أستطيع) وهي مرحلة تدريب أما مرحلة تقويم الإنتاج فقد أشير إليها بعنوان (أنتج). ملاحظات:
1-حصص الأسبوع الرابع كلها مخصصة للإدماج 2- خصص نصان للإدماج في الأسبوع الرابع فمثلا بالنسبة للمقطع الخاص بالعائلة (السنة الثانية متوسط):
أ- يكون النص هو النص الرابع من نصوص فهم المنطوق للمقطع (ذكرياتي جدتي) وهو موجود في الدليل وليس موجودا في الكتاب
ب- وبالنسبة للنص الخاص بفهم المكتوب تجدونه في الكتاب (حوار في أسرة)
توجيهات
أ- يكون النص هو النص الرابع من نصوص فهم المنطوق للمقطع (ذكرياتي جدتي) وهو موجود في الدليل وليس موجودا في الكتاب
ب- وبالنسبة للنص الخاص بفهم المكتوب تجدونه في الكتاب (حوار في أسرة)
توجيهات: على الأستاذ مراعاة ما يلي:
1- التذكير بالمهمة التي كلف بها التلاميذ في بداية المقطع وهي (الوضعية المشكلة الأم) التي استمر في حلها جزئيا عبر الإدماجات الجزئية المرافقة للدروس.
2-الانطلاق من النص المخصص لكل إدماج وسنداته التوضيحية
3- تدريب التلاميذ على الإدماج في فهم المنطوق وإنتاجه في الحصة الأولى من حصص الإدماج ثم فهم المكتوب في الحصة الثانية ثم إنتاج المكتوب في الحصة الثالثة ثم على الإدماج بين الميادين في الحصة الرابعة
4- دعوة التلاميذ إلى إنجاز المهمة النهائية للمقطع وذلك بحل المشكلة التي طرحت في الوضعية الأم في أول حصة من المقطع.
5- الحرص على أن تكون الوضعيات الجزئية من نفس عائلة الوضعية المشكلة الأم.
6- توجيه التلاميذ إلى استعمال شبكة التّصحيح الذاتي.
7- استغلال منتوج هذه الشبكات في المعالجة التربوية.
8- بالنسبة للمشروع:
أ- يقدم في نهاية أول حصة لفهم المنطوق للأسبوع الأول
ب- ويتابع المشروع في نهاية حصة فهم المنطوق في الأسبوعين الثاني والثالث
ج- عرض وتقويم المشروع في آخر حصة من حصص الأسبوع الرابع
.
‏أكتوبر ١١, ٢٠١٧ ٨:٤٦:٠٩ص‏

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنك التعليق بشرط أن يكون تعليقك له علاقة بالمنشور وليس فيه إساءة.
لا ينشر التعليق إلا بعد موافقتي.

ابحث(ي) هنا