لا تسألوا عن أشياء

كثرت الأسئلة وتكررت منها على سبيل الحصر:
- ما هو الدرس الثاني في مقطع كذا؟
- هل هذا الدرس ينجز في حصة واحدة؟
- هل الوضعية المشكلة تكتب في كراس التلميذ؟
- ماذا نكتب في دفتر النصوص؟
- هل يمكننا العمل بالكتب القديمة حتى تصل الكتب الجديدة؟
يا جماعة على الأستاذ قبل الانطلاق في تنفيذ المنهاج:
- أن يضبط توزيعاته الشهرية والسنوية والتوزيع الأسبوعي للحصص والدفتر اليومي
- وأن يعود إلى الوثائق القديمة كدفتر النصوص وسجل التنسيق للأخذ منها
- وأن يطلع على الدليل والوثيقة المرافقة للمنهاج ففيهما ما يغني عن الأسئلة
- وألا يصدق الإشاعات بل ينتظر التعليمات الجديدة من الوزارة أو من المفتش
‏سبتمبر ٢١, ٢٠١٧ ٩:٢١:٤٩ص‏

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إعراب أي الشرطية

أعرب:لأستسهلنّ الصّعب أو أدرك المنى.... فما انقادت الآمال إلا لصابر

ما الفرق بين ذا و ذو وذي ومتى نستعمل هذه أو تلك؟