إنتاج المكتوب

أساتذتي الكرام،أستاذاتي الكريمات:
- بعض الأساتذة يخلطون بين حصص إنتاج المكتوب فيظنون أن كل حصة يطالبون فيها التلاميذ بكتابة موضوع وهذا متعب للطرفين.
- هناك 32 ميدانا في إنتاج المكتوب،خصصوا 3 منها في كل مقطع واجعلوها دروسا لتعليم تقنيات التحرير وهذا الذي كان يسمى التعبير المنظم وتقديم هذا النشاط كتقديم حصة الظاهرة اللغوية أما الحصة الرابعة من كل مقطع فتخصص لإنتاج نص.
- وهذه هي نشاطات إنتاج المكتوب (آداب تناول الكلمة) - تصميم نص السرد
1- الإنتاج+المشروع: تقنية تحرير مقدمة - الوصف - إنتاج نص يتضمن تقنية تحرير مقدمة
2- الإنتاج+المشروع: الوصف المادي - الوصف المعنوي - التلخيص
3- الإنتاج+المشروع: بناء فقرة وصفية - بناء فقرة سردية - بناء فقرة سردية وصفية
4- الإنتاج+المشروع: تكملة فكرة - أدوات الربط - نقد فكرة
5- الإنتاج+المشروع: الوصف من العام إلى الخاص- المزج بين الوصف والسرد-  تلخيص نص سردي أو وصفي
6- الإنتاج+المشروع: ما يفيد التّوكيد - ما يفيد التّعليل - تحريرنصّ منسجم
7- الإنتاج+المشروع: تحرير موضوع يتضمن قيمة - تحرير موضوع يتضمن موقفا - ما يفيد التشبيه والتفاضل
8- الإنتاج والمشروع‏
‏سبتمبر ١٧, ٢٠١٦ ٨:٣٣:٣٣م‏

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

إعراب أي الشرطية

أعرب:لأستسهلنّ الصّعب أو أدرك المنى.... فما انقادت الآمال إلا لصابر

ما الفرق بين ذا و ذو وذي ومتى نستعمل هذه أو تلك؟