دخل رجل أمّي إلى كتّاب فوجد أولادا يحفظون القرآن فاستغرب كيف يستطيع الأولاد التمييز بين كل هذه الحروف والحركات والنقاط وقال لا شكّ أنّهم يستعينون بجنّي أو ساحر يمكّنهم من ذلك.
وبينما هو غارق في دهشته خرج أحد الأولاد لقضاء حاجة فخطرت للرجل فكرة وهي أن يضيف شيئا للوحته فوضع نقطة ووضع اللوح في مكانه وبدأ يراقب ما سيحدث.
رجع الولد وبدأ في مراجعة السورة وفجأة توقف وقال:من ذا الذي خربش لوحي فاندهش الرجل وقال:سأخبرك إن أخبرتني كيف عرفت ذلك،فقال الولد:لا شك أنّك أنت فأجابه:نعم،ولكن هل أنت منجّم؟ قال:لا،ولكن ألم تجد إلّا حرف الكاف لتضع فوقه نقطة؟
نوفمبر ٢٤, ٢٠١٣ ٨:٥٧:٣٤ص
- الصفحة الرئيسية
- الأستاذ خليفة في سطور
- لماذا هذه المحفظة؟
- فهرست محتويات المحفظة
- اختبارت إلكترونية خاضعة للتصحيح
- نصائح للمقبلين على شهادة التعليم المتوسط
- كيفية استعمال صندوق تعليقات الموقع
- نصائح لأستاذ (ة)
- رسالة من الأستاذ خليفة إلى تلميذ(ة)
- كيف تكتب موضوعا إنشائيا؟
- أهلا بالامتحان
- في قاعة الامتحان
- نوابغ
- جوجل درايف (ملفاتي)
- القائمة الذهبية
- أهلا وسهلا بك في المحفظة.
- فيديوهات تربوية وتعليمية
محتويات المحفظة
- إداريات وتربويات (214)
- إسلاميات (261)
- بناء فني (بلاغة) (230)
- بناء لغوي (قواعد اللغة العربية) (574)
- دروس في التربية الإسلامية (89)
- سندات (نصوص) (19)
- عروض (97)
- فروض واختبارات ومواضيع التربية الإسلامية في ش ت م (124)
- فروض واختبارات ومواضيع اللغة العربية في ش ت م (335)
- قرأت لكم (46)
- كلمات من القلب (23)
- لكم الكلمة (23)
- من كل بستان زهرة (926)
- نصوص فهم المنطوق (32)
- هذه لغتنا (666)
إحصائيات
زوار المحفظة
الأحد، 24 نوفمبر 2013
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق
يمكنك التعليق بشرط أن يكون تعليقك له علاقة بالمنشور وليس فيه إساءة.
لا ينشر التعليق إلا بعد موافقتي.