إحصائيات

زوار المحفظة

الأحد، 12 نوفمبر 2023

حق الرد

كتب أحد الأساتذة تعليقا على منشور لي هذا محتواه: 
يقول النبي صلى الله عليه وسلم:المسلمون عند شروطهم إلا شرطا أحل حراما أو حرم حلالا.
وأنا لا أعلم أنك اشترطت شرطا على من يشترك عندك أو ينضم إلى صفحتك. ثم ها أنت تشترط بطريقة فيها استعلاء وهذه ضميمة أحكم بها على نظرتك للغير.
محدثك أستاذ أصغر منك سنا ولكن :
أستاذ مكون 
ومتعاقد مع وزارة التربية زمن الكوفيد من أجل تقديم حصص نموذجية.
أستاذ مؤطر للندوات على مدار السنة الدراسية.
أستاذ عضو في لجنة الترسيم .
أستاذ مرافق للأساتذة المدمجين.
أستاذ منسق في مؤسسته.
أستاذ عضو في مجلس التربية والتسيير.
أستاذ عضو في في لجنة الإرشاد والمتابعة.
أستاذ تسند له أقسام الرابعة المتوسطة منذ أربعة عشر سنة.
أستاذ رئيسي الأول على رأس القائمة.
أستاذ مكون الخامس على في الترتيب.
أستاذ متطوع للإمامة والصلوات عدة سنوات.
أستاذ متطوع لتقديم دروس الدعم مجانا لسنوات.
كل هذا ولا فخر ولا عجب .
وعليه لا أقل من أن تعتذر لي على وجه الخصوص ولا يهمني الآخرون ، أنا أجادل عن نفسي ومنشورك إهانة لي وأعتبرها قاسية.
فما أنت بسبويه زمانك وما أنت بمالك في الفقه.
وإن أبيت أن تضع قدميك على الأرض فعندك ساعة إما أن ترد أو تحذفني من القائمة أو أنسحب غير آسف عليك.
إن البغاة بأرضنا يستنسر.
ومن تهيب الرجال تهيبوه .
_'__________________
تعقيبي: 
1- قولك: المسلمون عند شروطهم إلا شرطا أحل حراما أو حرم حلالا.
تعليقي:(لا علاقة لهذه القاعدة بمنشوري النقدي بأسلوب استفزازي مع أصدقائي الذين صاروا من عائلتي منذ زمن طويل). 
2-قولك: وأنا لا أعلم أنك اشترطت شرطا على من يشترك عندك أو ينضم إلى صفحتك. ثم ها أنت تشترط بطريقة فيها استعلاء وهذه ضميمة أحكم بها على نظرتك للغير.
تعليقي:( المنشور الذي بدون تفاعل لا يثمر وفيسبوك ليس غبيا عندما جعل خاصية المشاركة والتعليقات. هل هما أفضل أو النسخ واللصق؟) 
3-قولك: محدثك أستاذ أصغر منك سنا ولكن :
أستاذ مكون (لست وحدك المكون بل هم ألوف) 
ومتعاقد مع وزارة التربية زمن الكوفيد من أجل تقديم حصص نموذجية.
تعليقي:(ليس هذا دليلا على نجاح أستاذ وكثير منهم تابعتهم وسجلت عليهم أخطاء فادحة وهذا نشاط بالفلوس)
أستاذ مؤطر للندوات على مدار السنة الدراسية.
وقولك: أستاذ عضو في لجنة الترسيم .
تعليقي:(لست وحدك بل هناك مئات ينتدبون لهذه المهمة) 
وقولك: أستاذ مرافق للأساتذة المدمجين.
تعليقي:(لست وحدك وأنا كنت أدعم الجدد من غير أن يطلب مني ذلك وبالمجان) 
وقولك: أستاذ منسق في مؤسسته.
تعليقي:(لست وحدك بل هناك مئات هم منسقون وهذه بالفلوس) 
وقولك: أستاذ عضو في مجلس التربية والتسيير.
تعليقي:(لست وحدك بل هناك مئات هم مثلك) 
وقولك: أستاذ عضو في في لجنة الإرشاد والمتابعة.
تعليقي:(لم أفهم إرشاد ماذا ومتابعة ماذا. لعل هذه جديدة) 
وقولك: أستاذ تسند له أقسام الرابعة المتوسطة منذ أربعة عشر سنة.
تعليقي:(لست وحدك بل هناك مئات مثلك وأنا درست الرابعة 31 سنة. وماذا يعني تدريس الرابعة؟ الثانية اصعب منها.)
قولك: أستاذ رئيسي الأول على رأس القائمة.
أستاذ مكون الخامس على في الترتيب.
تعليقي:(هذا ليس معيار للأفضلية أبدا فقد يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر. المسألة تتعلق بالأقدمية فقط) 
وقولك: أستاذ متطوع للإمامة والصلوات عدة سنوات.
تعليقي:(هذه تحسب لك وكان عليك ألا تذكر هذا فقد يحبط الله عملك) 
وقولك: أستاذ متطوع لتقديم دروس الدعم مجانا لسنوات.
تعليقي:(لا أعرف هل هي مجانية أو بالمقابل وحسب حسابك فأنت تقدم دروسا خصوصية في sms school وأنا ليست هذه من نشاطاتي) 
وقولك: كل هذا ولا فخر ولا عجب .
تعليقي:(بل هو الفخر كله ولم تترك للمفتخرين شيئا) 
وقولك: وعليه لا أقل من أن تعتذر لي على وجه الخصوص ولا يهمني الآخرون ، أنا أجادل عن نفسي ومنشورك إهانة لي وأعتبرها قاسية.
تعليقي:(أنا لم أذكر اسمك ولا أعرفك حتى بالرغم مما ذكرته لي ولكنك كشفت أنانيتك لأن الآخرين لا يهمونك وأنت الإمام الحافظ لكتاب الله ولماذا أعتذر ومنشوري نقدي في ثوب هزلي؟) 
وقولك: فما أنت بسبويه زمانك وما أنت بمالك في الفقه.
تعليقي:(أنا ما تحدثت عن مستواي ولا نشاطي مثلك حتى تذكر سيبويه مع أن منشوري لا علاقة له بالنحو والصرف) 
وقولك: وإن أبيت أن تضع قدميك على الأرض فعندك ساعة إما أن ترد أو تحذفني من القائمة أو أنسحب غير آسف عليك.
تعليقي:(أنا لم يصلني منشور منك أبدا فلا يضرني رحيلك كما لم يفدني بقاؤك)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يمكنك التعليق بشرط أن يكون تعليقك له علاقة بالمنشور وليس فيه إساءة.
لا ينشر التعليق إلا بعد موافقتي.

ابحث(ي) هنا