بين غني وفقير

رجل غني ينزل من سيارته الفارهة فيبصر أمامه رجلا فقيرا ينتظر من يعرض عليه أن يشتغل لمدة يوم أو يومين في متجر أو مزرعة أو....
قال الغني للفقير: أتستبدل ما عندك بما عندي؟
أجاب الفقير: وماذا أملك حتى أعطيه لك بدل ما تعطيه لي؟
قال الغني: عنك الكثير والكثير ولكنك لا تحس به.
أجاب الفقير: إنك تمزح يا رجل أنا لست متعودا على ذلك.
قال الفقير: أليس لك زوجة ؟ أليس لديك أولاد؟ أليست صحتك جيدة؟
أجاب الفقير : بلى عندي كل ذلك.
قال الغني: أنا عندي مال كثير وقصور ومزارع و.......ولكني مصاب بالسكري والروماتيزم و.... زد على ذلك أني محروم من الأولاد.هل أنت مستعد لإتمام الصفقة؟
قال الفقير: عن أي صفقة تتحدث يا رجل؟ أمرك غريب؟
أجاب الغني: أمنحك هذه السيارة وما أملك من المال وكل ضياعي وتجارتي مقابل ما عندك من نعمة الصحة وراحة البال.
هنا طأطأ الفقير رأسه مفكرا في النعم التي ذكره بها الغني ولم يكن يشعر بقيمتها ثم توجه للغني داعيا له بالشفاء ولله أن يديم عليه هذه النعم.
‏يناير ٢٠, ٢٠١٢ ٨:٢٨:٢٩م‏

تعليقات

إرسال تعليق

يمكنك التعليق بشرط أن يكون تعليقك له علاقة بالمنشور وليس فيه إساءة.
لا ينشر التعليق إلا بعد موافقتي.